أزواج ينامون في الصالة

بواسطة | نوفمبر 14, 2014
9824 مشاهدة | 0 التعليقات

أزواج ينامون في الصالة
يقضي الزوجان يومياً أكثر من 6 ساعات في غرفة النوم .. لذا كان لا بد من تخصيص زاوية للحديث عنها ..
إن في البيت غرفاً كثيرة ، ولكن لغرفة النوم جواً خاصاً بها .. فلو دققنا في الحياة الزوجية لوجدنا أن الوقت الذي يقضيه الزوجان في هذه الغرفة وقت طويل ، بل هو أطول وقت يقضيه الزوجان في حياتهما الزوجية ، حيث تتراوح ساعات المكوث في الغرفة 6-9 ساعات يومياً ، ولهذا لابد من الاهتمام بهذه الغرفة من حيث إضاءتها وأثاثها وطبيعة أحاديثها .

كما أن لهذه الغرفة استخدامات متعددة منها :

غرفة الاجتماعات

إذ أن غرفة النوم ينبغي أن تكون لها صفة غرفة الاجتماعات ، فإن الأحاديث التي تكون بين الزوجين في غرفة النوم عندما يتحدثان عن معيشتهما وأبنائهما ومستقبل حياتهما فيتفقان علي القرارات التي ستطبق لصالح الأسرة ، فغرفة النوم هي مصدر القرارات الزوجية المهمة .

غرفة الراحة

كما أن غرفة النوم هي رمز للراحة والاستجمام ، حيث يلقي الزوجان أعباء يومهما علي وسادة الفراش ويلتقيان فيتحاوران مع بعضهما عن الهموم والعناء .. فهي غرفة الراحة ، سواء كانت هذه الراحة نفسية أو جسدية .. فلهذا ينبغي أن يحرص الزوجان علي مواقع نظرهما ورائحتها وشكلها حتي تكون مريحة بجميع جوانبها .

غرفة خاصة

إن لغرفة النوم قدسية معينة ينبغي أن يحترمها الأطفال فلا يتعاملون معها كما يتعاملون مع أي غرفة في المنزل ، فهناك أوقات معينة للأطفال يمكنهم الدخول فيها إلي غرفة النوم ، وهناك أوقات ممنوعة ، كما وأن هناك أوقاتاً للإستئذان فيها وهذه من الآداب التي علمنا إياها الإسلام وفصل الله تعالي فيها سورة النور .

غرفة المرح

كذلك غرفة النوم رمز الفرح والمرح واللعب بين الزوجين ، وذلك لما لها من خصوصية .. فالمعاشرة الزوجية والمداعبة بين الزوجين مكانها غرفة النوم وهو حق من الحقوق الزوجية .
فهذه هي صفات غرفة النوم وهذه منافعها وكأنها مصنع أو محضن يجتمع فيه الزوجان بمفردهما فيتزودان من بعضهما البعض للأيام القادمة ثم يعودان إلي المحضن ليتزودا ثانية .. وهكذا .

غرفة !!!!!!!

فهذه هي منافع غرفة النوم ، أما من يستغل غرفة النوم للشجار والصراخ والضرب فهذا لم يفهم حقيقة غرفة النوم ، فتنقلب غرفته إلي ملجأ الأسي والأحزان وتكون غرفته رامزاً للكآبة والقلق ، فإذا دخل غرفة النوم كأنه مجبر عليها ، ويفضل بعض الأزواج النوم في غرفة الصالة علي نومه في غرفة النوم .
لا شك أن هذا سلوك غير سوي وحياة كئيبة .. فلابد من التعامل مع غرفة النوم بأسلوب صحيح وتعامل فعال



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.