الغيرة

بواسطة | نوفمبر 5, 2014
5741 مشاهدة | 0 التعليقات

الغيرة
الغيره امر لازم …قليلها يفيدوكثيرها يقتل كالنار للطعام قليلها ينضجه كثيرها يحرقه. ما احسن الغيرة في حينها….واقبح الغيرة في غير حين من لم يزل متهما عرسه….متبعا فيها القول الظنـون يو شك ان يغريها بالذي…يخاف ان يبرزها للعيـن .
ان من دواعي السعاده الزوجيه الغيرة فهي كالملح بنسبه للمتزوجين ولكن تكون بالغيره المعتدله لان الشيء اكثر من حده ينقلب ضده والغيره هي تبين الحب والهفه والشوق والخوف على المحبوب من الحياه ويجب ان تكون الغيره في حدود المنطق بين الزوجين وان لا نستغل الغيره بتحكم في الشخص الاخر وان تكون ثقه بين الزوجين فكم جميل ان تحس بان عليك رقيب _حبيب_يغار عليك ويريد امتلكك ويحميك من كل الاخطار فتعمل المستحيل لترضي ذلك المخلوق الذي بذل من نفسه وصحته ما يجلب لك به السعاده.
فاذا زادت الغيرة..وتوهجت نارا انقلبت الحياة الى شيء مخيف تحرق الزوجين بنارها وتقتل كل امالهم في السعاده والهناء وترسم كل معالم التعاسه والشقاء ويجب ان يحذر الزوجين من زيادة الغيره فقد تكون مرضيه وفي تلك الحاله يجب مراجعت طبيب لكي لا تؤذي الطرف الاخر وانت لا تعلم او تدمر حياتك .
اولا ايتها الزوجه احترمي خصوصات زوجك واسراره التى قد تكون نزوات قبل الزواج فمن منا لم تكن له مغامرات او اشياء يخفيها عن الطرف الاخر احتراما له وثقتك في زوجك تجعله يقدرك ولا يستطيع اذيتك بل تكبرين في عين زوجك فلا تفتشي في اغراضه كمن يبحث عن دليل لادانته او تراقبي اتصالته او تراقبي نظراته اثناء التسوق فهذا يدل على الغيرة بل النقص الذي فيك وتخافين على زوجك من اشياء لا وجود لها وفي هذه الحاله يجب انتتفاهمي مع زوجك وكيف حل هذه المشكله.
ثانيا ايها الزوج احترم زوجتك وثق بها واخبرها بذلك ولا تكن رقيبا اكثر من الازم بل كن حنونا ومحب فان الزوجه اذا احبت زوجها تكون مخلصه له ولبيتها اذن ايها الازواج فلا باس بالغيره الجميله التي تظهر الاهتمام بالطرف الاخر .فارجو التعليق واظهار موقفكم من الغيره .



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.