عدم الرغبة الجنسية – الحمل للمرة الأولى

بواسطة | نوفمبر 3, 2014
8037 مشاهدة | 0 التعليقات

عدم الرغبة الجنسية – الحمل للمرة الأولى
سميرة: أنا امرأة بالغة من العمر 26 سنة، سوف ألد طفلي الثالث بعد حوالي أسبوع، نشاطي الجنسي مع زوجي لا يشبه أبدا كما كان في بداية زواجنا. أدرك تماما أن جزء من المشكلة هي الولادة، ولكن قبل أن أصبح حاملا كنت اشعر نفس الشعور. زوجي يحاول أن يثيرني جنسيا ولكن أحس أن جسمي قد تغير مثيرا بعد ثلاثة أطفال.

هل هو جسمك الذي قد تغير أم حياتك؟

الأطفال شي عظيم ولكن يضيفون توترا لحياتك، ويأخذون جزءا كبيرا من أوقات فراغك، ويلغون جزءا كبيرا من حياتك الخاصة، ومن المؤكد أن يكونوا عثرة في نشاط حياتك الجنسية. أهم شيء الآن أن لا تدعي الأطفال أن يدخلوا بينك وبين زوجك. إذا قلت أن سبب فتورك الجنسي هي فقدانك للشهوة أو الإثارة في جسمك، من الممكن أن يكون هذا عذرا كافيا لتجنب الجماع. ولكن إذا وضعت اللوم على أسلوب حياتك، والذي باعتقادي هو السبب، فبذلك يجب أن تعملي وتجتهدي على تغيير هذه العقبة. الآن لا يمكنك أن تتخلصي من الأطفال ولا تريدين ذلك أيضا. وحياتك ستكون متوترا أكثر بإنجابك للطفل الجديد. ما يمكنك فعله هو أن تجعلي علاقتك الزوجية من أولوياتك، ما تحتاجينه هو بعض الوقت لشحن بطارية تلك العلاقة، فمثلا عندما تكونين جاهزة لتستعيدي حياتك الجنسية يمكنك بعد أن تلدي أن تستعيني بأقربائك مثلا والدتك ليهتم بالصغار وتذهبي إلى فندق مع زوجك حتى ولو كانت لبضع ساعات فقط حتى يعاد التعرف. وتأكدي أن تفعلي ذلك بانتظام خلال السنة مثلا خلال إجازات نهاية الأسبوع، لأن ذكريات هذه الأوقات سوف يجعل حياتك الجنسية تستمر أطول ولكن ليس إلى الأبد، كما حدث مع ذكريات بدايات زواجكن ولكن عندما تواظبين على التجديد في علاقاتك مع زوجك دائما وسوف تستمر هذه العلاقة إلى الأبد.

الحمل من المرة الأولى؟

عذوب: هل بإمكان المرأة أن تحمل بعد ممارسة الجنس للمرة الأولى؟

يمكن للمرأة أن تصبح حاملا من المرة الأولى والمرة الأخيرة وكل مرة خلال ذلك.
“لا يمكنك أن تصبحي حاملا من المرة الأولى”… تلك المقولة التي أحاول أن أبددها لأنها غير صحيحة. البعض الآخر يقول “التطهير والاغتسال بالكولا بعد الجماع يمنع الحمل” …أؤكد لا يمنع الحمل أي نوع من التطهير أو الاغتسال. ويقولون “ممارسة الجنس واقفا يمنع حدوث الحمل” أنا أقولكم لا يمنع. وأيضا يقال “أن ممارسة الجنس بطريقة الانسحاب -حيث يخرج الرجل قضيبه قبل القذف- يمنع الحمل” ولكن هذا الكلام غير صحيح، حيث يوجد قطرة صغيرة على طرف القضيب يحتوي على الآلاف من الحيوانات المنوية



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.