المداعبة والامراض الجنسية (س و ج)

بواسطة | نوفمبر 3, 2014
6174 مشاهدة | 0 التعليقات

المداعبة والامراض الجنسية (س و ج)
سؤالي هنا كيف يمكنني معرفة هل لديَّ أمراض جنسية أو لدى زوجتي مثل الالتهابات أو غيرها. هل كلما أردنا القيام ب المداعبة قبل الجماع بمص الأعضاء التناسلية أن نذهب إلى المستشفى ونعمل تحاليل أم أن هناك علامات تدل على وجود مثل هذه الأمراض؟ وشكرًا لك. الاستشارة د. يوسف الدميسي المستشار الحل

الأخ العزبز/
طبعًا هناك علامات تدل في أحيان كثيرة على وجود بعض الأمراض التناسلية والجنسية، فبالنسبة للرجل من الممكن أن يشكو بصفة عامة من حرقان في البول أو تبول متعدد المرات أو ألم في رأس القضيب أو ظهور بثور أو حبوب أو تسلخ أو ألم مباشر على القضيب، وخروج مادة صديدية أحيانًا – وخاصة في الصباح – من القضيب، وربما يكون هناك ألم مصاحب لعملية القذف، وبطبيعة الحال فحص البول في المختبر والفحص السريري للرجل، يؤكد أو ينفي وجود أية أمراض لها علاقة بالجهاز التناسلي للذكر.
أما بالنسبة للأنثى فيمكن أن يكون هناك إفرازات مهبلية متنوعة صفراء أو تميل إلى الخضرة أو بيضاء مثل اللبن الرائب Crude milk في حالة الإصابة بالفطريات، أو وجود رائحة كريهة، أو حرقة في البول، أو حكة مع وجود تحسس واحمرار في منطقة الجهاز التناسلي، أو ظهور بثور أو حبوب في هذه المنطقة، والفحص الطبي هنا أيضًا يؤكد أو ينفي ذلك.
بصفة عامة فإن فم الإنسان وبين أسنانه تعيش ملايين الجراثيم والبكتيريا التي تسبب التهابات بالفم أو الحلق أو اللوزتين، ويمكن انتقال هذه الجراثيم إلى الجهاز التناسلي للأنثى، كما أن هناك الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي تستوطن في المهبل والجهاز التناسلي للأنثى بدون وجود أعراض مرضية، ويمكن انتقال هذه الجراثيم للفم، حيث تكون البيئة مختلفة، وتسبب التهابات في هذا الموضع الجديد، حيث تتفاوت البيئة والحموضة من هذا المكان إلى مكان آخر.
ويمكن إجراء فحص سريري ومخبري لكلا الزوجين في حال وجود أي أعراض مما ذكرنا، أو على أساس فحص دوري مرة كل 6 أشهر مثلاً للاطمئنان من عدم وجود أية أمراض جنسية أو تناسلية



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.